أسود البيزنس

موقع يهتم بكل ما له علاقة بالبيزنس

10 عوامل لإختيار أفضل طابق للسكن - نصائح مهمة

10 عوامل لإختيار أفضل طابق للسكن - نصائح مهمة

10 عوامل لإختيار أفضل طابق للسكن - نصائح مهمة


عندما تريد شراء او تاجير شقة في عمارة سكنية اهم سؤال سوف تواجهه ماهو افضل طابق للسكن؟، و للإجابة على هذا السؤال يجب ان تكون على علم ببعض العوامل التي تحدد أفضل طابق للسكن.
من المعلوم ان المبانى السكنية تنقسم الى:-
1. طوابق سفلية
2. طوابق الوسط
3. طوابق علوية



المبانى السكنية
وفى مصر و الوطن العربى يفضل معظم الناس السكن فى طوابق الوسط بسبب بعض العيوب التى تواجه من يسكن فى الطابق العلوى او الطابق الأرضى، وهذا لا يمنع ان السكن فى الطابق العولى والسكن فى الطابق الأرضى له مميزات أيضاً، ولذلك تناولنا فى مقالة منفصلة

مميزات وعيوب السكن فى الدور الارضى - 3 مميزات و 9 عيوب
8 عيوب و 5 مميزات السكن فى الدور الأخير والبنتهاوس

العوامل التي تساعدك لتحديد أفضل طابق " دور" للسكن والعيش


1. السعر

 من المعلوم أن  شقق الدور الارضي و الدور الاخير ارخص من باقي شقق العماره، اذا كنت على استعداد للسكن في شقة في الدور الارضي وان تتحمل عيوبها التي تكون في الغالب الضوضاء والإزعاج وقلة الخصوصية وعدم وجود إطلالة والحشرات والأتربة والرطوبة وغيرها من العيوب، سوف توفر بعض المال.
 وإذا كنت على استعداد للعيش في شقة في الدور الاخير وان تتحمل عيوبها التي تكون في الغالب ارتفاع درجة الحرارة في  فصل الصيف و تسرب المياه من السقف في فصل الشتاء وصعود السلالم في حالة عدم وجود مصعد كهربائي "أسانسير"،  وصعود السلالم في حاله وجود مصعد كهربائي ولكنه قد تعطل وغيرها من العيوب، سوف توفر بعض المال.

هذة العيوب مع المميزات تناولناها فى مقالات منفصلة مهمة جداً سيق الإشارة إليها بالأعلى باللون الأزرق.

2. الازعاج والضوضاء

 اذا كنت من محبي الهدوء يجب عليك الابتعاد عن الأدوار القريبة من الشارع،  فكلما ارتفعت عن الشارع كلمه قل صوت الضجيج والإزعاج.

3. الخصوصية والعزلة

أكثر طابق  سوف تشعر بانك تملك الكثير من الخصوصية والعزلة عند السكن فيه هو الطابق الاخير وخصوصاً لو كان الطابق في مستوى اعلى من مستوى جميع الجيران "غير مجروح".

ولو كان الطابق الأرضي له مدخل خاص وحديقه خاصه منفصلة عن سكان العماره، سوف تشعر بالخصوصيه والعزله، ولو كانت العماره في حي هادئ او في مجمع سكني "كومبوند" سوف تشعر بالهدوء ولن يكون هناك إزعاج عند السكن في الطابق الارضي.

9 مميزات و 6 عيوب للعيش فى المجمعات السكنية "الكمبوند"

4. سهولة الدخول والخروج

 تتميز الادوار السفليه بسهولة الدخول والخروج من العمارة على عكس من يسكن في الادوار العلويه، من يسكن في الطابق الأرضي لا يحتاج الى صعود السلم ولذلك كبار السن ومن يمتلك اعاقه جسديه يكون اختيارهم الاول هو الطابق الأرضي والطوابق القريبة من الطابق الارضي.
 اما من يسكن في الطابق الاخير والطوابق القريبة منه سوف يعاني من صعود السلالم في حالة عدم وجود مصعد كهربائي "أسانسير" او في حاله وجود مصعد كهربائي ولكنه قد تعطل.

5. إطلالة المبني

 من يسكن في الادوار السفلية وخصوصاً الطابق الارضي لا يتمتع بإطلالة للمبنى على عكس من يسكن في الادوار العلويه وخصوصا الدور الاخير.

6. الأمن

 الامن امر مهم جدا وخصوصا لسكان الطابق الارضي،  فمن  المشهور ان سكان الطابق الارضي والطابق القريبه من الطابق الارضي معرضون لخطر السرقه اكثر من سكان الطوابق العليا ولذلك يجب على من يسكن في الطابق الارضي ان يتاكد من  وجود حديد على الشبابيك وجود كاميرات المراقبه.
 وسواء كنت تسكن في الطابق الارضي او الطابق العلوي من المهم ان تختار عماره بها حارس امن متوفر 24 ساعه وبها كاميرات مراقبة.

7. الرهاب "الخوف"

لو انت تعانى من الخوف من المرتفعات او الخوف من الأماكن المغلقة فبالتالي شقق الأدوار العليا لا تناسبك،ويجب عليك ان تختار شقق في الادوار السفلية وخصوصا الطابق الارضي.




8. الإضاءة والتهوية

 تحتوي الشقق في الطابق الأرضي والطوابق القريبة منه على إضاءة وتهوية محدودة نسبياً مقارنة بالشقق العلوية. ليس هذا فقط، لا تواجه الطوابق العليا مشكلة وجود الحشرات مثل النمل والصراصير كذلك.

9. الاطفال والاعتبارات الأسرية

 نحن قد وضحنا في هذه المقالة ان كبار السن ومن يمتلك إعاقة جسدية يقوموا بتفضيل الطابق الارضي، ويوجد ايضاً العديد من الاسر تفضل السكن في الطابق الارضي بسبب خوفها على الاطفال من المرتفعات و لانها تريد ان تتمكن من الدخول والخروج من العمارة بسرعه بسبب وجود اطفال معهم.

عيوب ومميزات السكن فى التاون هاوس والتوين هاوس

10. التكاليف

 من المعلوم ان السكن في الطوابق العلوية يأتي معه تكاليف إضافية، فمثلاً تكاليف نقل العفش ومواد البناء الى الطوابق العلوية يكون اعلى من تكاليف النقل للطابق الأرضي والطوابق القريبة منه، ففي حاله شرائك لشقه في الدور الاخير لا يوجد بها عازل للماء او للحرارة فسوف تتكبد تكاليف اصلاح السقف عند تسرب المياه و ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب إستهلاكك الزائد للتكييف.

وعند شرائك لشقه في الدور الارضي والأدوار القريبة منه و لا يوجد بها عازل للصوت فسوف تعاني من الضوضاء والإزعاج.

اخر خطوه يجب ان تقوم بها بعد قراءتك لهذه المقالة، هي قراءه المقالات التي اشرنا اليها بالاعلى باللون الازرق لانها مرتبطه بهذه المقالة حتى تستطيع أن تختار الدور الأفضل للسكن والمناسب لك.

فى النهاية اخر نقطة انت من ستضيفها فى التعليقات، شارك غيرك ولا تقرأ وترحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع