أسود البيزنس

موقع يهتم بكل ما له علاقة بالبيزنس

مميزات وعيوب السكن فى الدور الارضى - 3 مميزات و 9 عيوب

مميزات وعيوب السكن فى الدور الارضى - 3 مميزات و 9 عيوب

مميزات وعيوب السكن فى الدور الارضى - 3 مميزات و 9 عيوب


يسأل الكثير من الأصدقاء سوال مشهور وهو ما هى مميزات وعيوب السكن فى الدور الارضى؟، ولذلك سوف يكون إجابة هذا السؤال هو موضع هذة المقالة.
 قبل الإطلاع على مميزات وعيوب السكن فى الدور الأرضى أهم نصيحة هي:-  عند شراء شقه شقه في الدور الارضي يجب ان تكون اعلى من مستوى الشارع متر او متر ونصف على الأقل .

عيوب السكن فى الدور الارضى


1. الإزعاج

العيب الاول للسكن في الدور الأرضي هو الإزعاج والضوضاء وذلك بسبب ان الفاصل والمانع بينك وبين الشارع هو حائط فقط لا اكثر ولا اقل، وبالتالي ستشعر لو انت من احد سكان الدور الارضي بانك تعيش وتسكن في الشارع.

و لمعالجة هذا العيب يقوم سكان الدور الارضي بتركيب عازل للصوت.

ملحوظة:-  بعض شقق الدور الارضي التي توجد في مناطق هادئة او داخل مجمع سكني "كمبوند" لا  يشتكي سكان الدور الأرضي من عيب الازعاج.

9 مميزات و 6 عيوب للعيش فى المجمعات السكنية "الكمبوند"

2. قلة التهوية والإضاءة

العيب الثاني للسكن فى الدور الارضى هو قله التهويه والاضاءه، فغالباً الشمس لا تدخل كل الغرف ولو كانت امام شقه الدور الارضي التي تسكن فيها مبنى قريب منها يحجب اشعة الشمس ستكون المشكلة أكبر، اما التهوية لو قمت بفتح الشباك ستعاني من الضوضاء والإزعاج بالإضافة الى معاناتك لانتهاك خصوصيتك، فاي شخص عابر في الشارع يستطيع ان يراك وانت بداخل شقتك.

3. الحشرات والتراب

 بالطبع لو انت من سكان الدور الارضي سوف تكون معرض لجميع انواع الحشرات من اول الصراصير والنمل حتى الفئران والثعابين، ولذلك يجب عليك ان تقوم رش المبيدات الحشرية باستمرار للمحافظة على شقتك من جميع انواع الحشرات.

 اما التراب بسبب قرب الشقة من الشارع فسوف تكون شقة الدور الأرضى والأول اكثر عرضة للتراب.

8 عيوب و 5 مميزات السكن فى الدور الأخير والبنتهاوس

4. عدم الأمان

 يعاني سكان الدور الارضي من هاجس عدم الأمان وذلك بسبب قربهم من الشارع، بالطبع انت تعرف الكلام المشهور أن الدور الارضي هو الهدف الأول  للسارقين ومقتحمين المنازل، ولذلك يقوم سكان الدور الارضي بتركيب حديد على الشبابيك والأبواب وتركيب كاميرات المراقبة وغيرها من وسائل الأمان الحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

5.إنسداد مواسير الصرف الصحى

يعاني سكان الدور الأرضي من انسداد مواسير الصرف الصحي وخصوصا لو كانت العماره التي يسكنون فيها تم تركيب مواسير الصرف الصحى بطريقة لا تستوعب عدد السكان فيها، فتجد سكان الدور الأول والأرضي يعانون من الروائح الكريهه عند انسداد مواسير الصرف الصحي.

6. الرطوبة

الرطوبة في الدور الارضي تكون بنسبه اكبر من باقي ادوار العماره و تؤثر على الجدران، ستتعرف على الحوائط التي تعاني من الرطوبة عندما تقوم بالنقر علي الجدار فتشعر وكأنه كالطبلة وتجد الجدران بايشة .

7. عدم وجود إطلالة

يعاني سكان الدور الأرضي من عدم وجود إطلالة، فلو قاموا بفتح الشباك كل ما سيشاهدوه فقط هو الشارع اما لو كانوا في الادوار العليا تكون لديهم اطلالة أوضح للشارع وبرؤية أوسع.

8. عدم وجود خصوصية

 مادمت من سكان الدور الارضي فلن تتمتع بالخصوصية،فكل عابر في الشارع سوف يستطيع ان يسمع ما تقوله بالداخل لو لم تقوم بتركيب عازل للصوت،  وكل عابر في الشارع يستطيع ان يشاهدك وانت في داخل شقتك لو قمت بفتح الشباك.

ولو كنت من سكان الدور الارضي فستجد صعوبه في نشر الغسيل.

عيوب ومميزات السكن فى التاون هاوس والتوين هاوس

مميزات السكن فى الدور الارضى


1.  السرعة والسهولة

 لو كنت من سكان الدور الارضي لن تستعمل السلم او المصعد الكهربائي "الاسانسير"،  فهذا سيوفر لك سرعة وسهولة في الدخول والخروج من الشقة.

 ولذلك تجد اصحاب الاعاقة الجسدية وكبار السن يتجهون للسكن في الدور الارضي.

يوفر لك السكن فى الدور الأرضى سهولة فى نقل الأثاث والسرعة فى إخلاء الشقة عند حدوث حوادث مثل الحريق فى العمارة.

2. الرفاهية

 بعض الشقق في المناطق الحديثة والمجمعات السكنية "الكمبوند" يتوفر فيها مدخل خاص لسكان الدور الارضي بحديقه خاصة،  فيشعر ساكن الدور الأرضى و كأنه في فيلا خاصة به ومنعزل عن باقي سكان العمارة.

3.  إعتدال درجة الحرارة فى فصل الصيف

تكون درجة الحرارة فى الطابق الأرضى منخفضة بخلاف درجة الحرارة فى الأدوار العليا فى فصل الصيف، وذلك بسبب عدم تعرض شقق الدور الأرضى لضوء الشمس المباشر.

10 عوامل لإختيار أفضل طابق للسكن - نصائح مهمة

فى النهاية اخر نقطة انت من ستضيفها فى التعليقات، شارك غيرك ولا تقرأ وترحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع