أسود البيزنس

موقع يهتم بكل ما له علاقة بالبيزنس

عيوب ومميزات السكن فى التاون هاوس والتوين هاوس

عيوب ومميزات شراء والسكن فى التاون هاوس والتوين هاوس


يسأل الكثير من الأصدقاء سؤال مشهور وهو ما هى عيوب ومميزات السكن فى التاون هاوس؟، ما هى عيوب ومميزات السكن فى التوين هاوس؟، لو كنت تريد شراء التاون هاوس اوالتوين هاوس، فهذة المقالة مهمة لك.
ففى هذة المقالة سوف نتناول مميزات وعيوب السكن فى التاون هاوس والتوين هاوس، ولكن فى البداية يجب ان نلقى الضوء على بعض النقاط المهمة.

أنواع العقارات والوحدات السكنية


وعندما نتناول أنواع العقارات فمن الأفضل ان نقوم بتقسيمها الى شقق وفلل :-

أنواع الشقق:-

1. الاستوديو

2. الشقق السكنية

3. شقق الدوبلكس

4. شقق التربلكس

5. البنتهاوس Penthouses

أنواع الفلل
6. تاون هاوس Townhouse

7. توين هاوس Twin-home

8. الفيلا المستقلة

تناولنا فى مقالة منفصلة شرح أنواع العقارات والوحدات السكنية بالتفسيل فى مقالة عنوانها أنواع العقارات والوحدات السكنية والفرق بينها - 8 أنواع

ونحن فى هذة المقالة سوف نلقى الضوء على التاون هاوس والتوين هاوس ولذلك سوف نبدء بالتعريف بهم.


تاون هاوس Townhouse  :- 



عيوب ومميزات السكن فى التاون هاوس


هو صف من المنازل المتماثلة فى التصميم التي تشترك في جدران جانبية (لها جدار مشترك واحد فقط مع كل جار) وتمتاز بأن لها حديقة صغيرة امامها.

توين هاوس Twin-home :- 


عيوب ومميزات السكن فى التوين هاوس

ويعرف أيضاً بالمنزل المزدوج و هو في الأساس منزلان يتشاركان في جدار مشترك واحد فقط، ولكل منزل مالك منفصل بمدخل منفصل بحديقة منفصلة.

مميزات السكن والعيش فى التاون هاوس والتوين هاوس


1. انخفاض الصيانة

عند السكن والعيش في التاون هاوس والتوين هاوس سوف تكون أعباء الصيانة  منخفضة مقارنة بالسكن والعيش في الفيلا المنفصلة،  فالتاون والتوين هاوس يمتازوا بان لهم حديقة صغيرة وبالتالي لن تتحمل اعباء صيانة الحديقة او اعباء صيانة حمام السباحة وما شابه من تلك الاشياء التي سوف تتعامل معها عندما تسكن في فيلا منفصلة.

2. التاون هاوس والتوين هاوس أرخص من الفيلا المنقصلة

اذا كنت تريد ان تسكن في منزل منفصل وفي نفس الوقت لا تريد ان تتحمل تكاليف و مصاريف باهظة  فالتاون هاوس والتوين هاوس هو الخيار الامثل لك، لان سعر شراء التاون هاوس والتوين هاوس ارخص بكثير من شراء فيلا منفصلة.

مميزات وعيوب السكن فى الدور الارضى - 3 مميزات و 9 عيوب
8 عيوب و 5 مميزات السكن فى الدور الأخير والبنتهاوس

3. الشعور بالمجتمع

عندما تسكن في تاون هاوس او توين هاوس سوف تختلط بالجيران وسوف تكون معهم صداقات بطريقة اكبر بكثير من سكنك في فيلا منفصلة،  ففي الفيلا المنفصلة يوجد سور وحديقة وباب يفصل بينك وبين جارك.

فمثلا من فوائد الاختلاط بالمجتمع عند السكن في التاون هاوس والتوين هاوس انك لو تركت المنزل وسافرت لن تكون خائف من سرقه منزلك او تسرب الغاز بالتاكيد سوف يلاحظ جارك اي نشاط غير اعتيادي في منزلك و سوف يخبرك على الفور.

4. كفاءة المعيشة

لو انت من النوع الذي يفضل تقليل تكاليف شراء العقار وتوجيه هذه الاموال الي انشطه اخرى مثل التعليم الجامعي لابنائك او التبرعات الخيريه او اي شيء ذا اهميه بالنسبة لك، فالسكن في التاون هاوس والتوين هاوس يوفر الكفاءة من حيث المنزل المنفصل وفي نفس الوقت التكاليف المنخفضة..

عيوب وسلبيات السكن و العيش في التاون هاوس والتوين هاوس


1. أقل فى الخصوصية

واحده من اكبر المشكلات التي يواجهها الاشخاص عند السكن في التاون هاوس وجود جدار مشترك مع الجيران من كلا الجانبين، وعند السكن في التوين هاوس يوجد جدار مشترك واحد مع الجار.
 فلو كان جارك غير مهذب و يصدر ضوضاء سوف يكون هذا مشكلة بالنسبة لك، ولذلك من النصائح المهمة عند شراء التاون هاوس والتوين هاوس أن تتاكد من ان الجدار المشترك مع الجار به عازل للصوت فلا يستطيع جارك ان يسمع شيء ولا انت تستطيع ان تسمع شيء، هذه هي نقطه مهمه جدا  لتتأكد من عدم تاثرك بالضوضاء في المستقبل، أو لو كان جارك عنده مشكله  التنصت.

2. الحريات المحدودة

من المشكلات الاخرى عند السكن في التاون هاوس والتوين هاوس هى الحريات المحدوده في اختيار شكل التصميم الخارجي لمنزلك ولونه، فانت وجيرانك في الغالب ملزمون بلون وتصميم معين للمنزل على عكس السكن في فيلا منفصلة.

 يجب ان تتأكد من عدم وجود ما يمنع من اقتنائك للحيوانات الاليفة عند السكن في التاون هاوس والتوين هاوس.

10 عوامل لإختيار أفضل طابق للسكن - نصائح مهمة

3. الحديقة الصغيرة

من العيوب الاخرى للسكن في  للتاون هاوس والتوين هاوس هي الحديقة الصغيرة التي في الغالب لا تسمح لك بعمل حفلات شواء فيها ولذلك يفضل البعض الفيلا المنفصلة التي بها حديقة كبيرة.

4. لو كنت ستشتري في مجمع سكني "كمبوند"

 لو كنت ستشتري في مجمع سكني "كمبوند" فانصحك بالاطلاع على المقال المنفصله التي  كانت بعنوان 9 مميزات و 6 عيوب للعيش فى المجمعات السكنية "الكمبوند"

فى النهاية اخر نقطة انت من ستضيفها فى التعليقات، شارك غيرك ولا تقرأ وترحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع