عيوب ومميزات السكن فى التاون هاوس والتوين هاوس

يسأل الكثير من الأصدقاء سؤال مشهور وهو ما هى عيوب ومميزات السكن فى التاون هاوس؟، ما هى عيوب ومميزات السكن فى التوين هاوس؟، لو كنت تريد شراء التاون هاوس اوالتوين هاوس، فهذه المقالة مهمة لك.

أنواع العقارات

أولاًَ:- الأراضي

  1. الأرض الخام
  2. الأراضي المقسمة
  3. الأراضي الزراعية

ثانياً:- العقارات التجارية

  1. المكاتب الإدارية
  2. محلات البيع بالتجزئة
  3. مباني الضيافة
  4. عقارات متعددة الاستخدامات

ثالثاً:- العقارات الصناعية

  1. المستودعات
  2. مرافق التصنيع
  3. مراكز التوزيع
  4. مراكز البيانات

رابعاً:- العقارات السكنية

وعندما نتناول أنواع العقارات فمن الأفضل ان نقوم بتقسيمها الى شقق وفلل :-

أنواع الشقق

  1. الاستوديو
  2. الشقق السكنية (الشقق العادية)
  3. شقق الدوبلكس
  4. شقق التربلكس
  5. البنتهاوس Penthouses

أنواع الفل

  1. التاون هاوس Townhouse
  2. التوين هاوس Twin-house
  3. التربل هاوس Triple-house
  4. الفيلا المستقلة
  5. الشاليه chalet

مقالة ذات صلة: أنواع العقارات والوحدات السكنية والفرق بينها – 21 أنواع

تعريف التاون هاوس Townhouse

عيوب ومميزات السكن فى التاون هاوس

التاون هاوس Townhouse هو صف من المنازل المتماثلة فى التصميم التي تشترك في جدران جانبية (لها جدار مشترك واحد فقط مع كل جار) وتمتاز بأن لها حديقة صغيرة امامها.

مقالة ذات صلة: عيوب ومميزات السكن فى التاون هاوس والتوين هاوس

تعريف التوين هاوس Twin-home 

عيوب ومميزات السكن فى التوين هاوس

التوين هاوس Twin-home ويعرف أيضاً بالمنزل المزدوج وهو في الأساس منزلان يتشاركان في جدار مشترك واحد فقط، ولكل منزل مالك منفصل بمدخل منفصل بحديقة منفصلة.

مميزات الحياه والسكن فى التاون هاوس والتوين هاوس

1. انخفاض الصيانة

عند السكن والعيش في التاون هاوس والتوين هاوس سوف تكون أعباء الصيانة  منخفضة مقارنة بالسكن والعيش في الفيلا المنفصلة،  فالتاون والتوين هاوس يمتازوا بان لهم حديقة صغيرة وبالتالي لن تتحمل اعباء صيانة الحديقة او اعباء صيانة حمام السباحة وما شابه من تلك الاشياء التي سوف تتعامل معها عندما تسكن في فيلا منفصلة.

2. التاون هاوس والتوين هاوس أرخص من الفيلا المنقصلة

اذا كنت تريد ان تسكن في منزل منفصل وفي نفس الوقت لا تريد ان تتحمل تكاليف و مصاريف باهظة  فالتاون هاوس والتوين هاوس هو الخيار الامثل لك، لان سعر شراء التاون هاوس والتوين هاوس ارخص بكثير من شراء فيلا منفصلة.

مقالة ذات صلة: مميزات وعيوب السكن فى الدور الارضى – 3 مميزات و 9 عيوب

3. الشعور بالمجتمع

عندما تسكن في تاون هاوس او توين هاوس سوف تختلط بالجيران وسوف تكون معهم صداقات بطريقة اكبر بكثير من سكنك في فيلا منفصلة،  ففي الفيلا المنفصلة يوجد سور وحديقة وباب يفصل بينك وبين جارك؛ فمثلا من فوائد الاختلاط بالمجتمع عند السكن في التاون هاوس والتوين هاوس انك لو تركت المنزل وسافرت لن تكون خائف من سرقه منزلك او تسرب الغاز بالتاكيد سوف يلاحظ جارك اي نشاط غير اعتيادي في منزلك و سوف يخبرك على الفور.

4. كفاءة المعيشة

لو انت من النوع الذي يفضل تقليل تكاليف شراء العقار وتوجيه هذه الاموال الي انشطه اخرى مثل التعليم الجامعي لابنائك او التبرعات الخيريه او اي شيء ذا اهميه بالنسبة لك، فالسكن في التاون هاوس والتوين هاوس يوفر الكفاءة من حيث المنزل المنفصل وفي نفس الوقت التكاليف المنخفضة..

عيوب وسلبيات الحياه و السكن فى التاون هاوس والتوين هاوس

1. أقل فى الخصوصية

واحده من اكبر المشكلات التي يواجهها الاشخاص عند السكن في التاون هاوس وجود جدار مشترك مع الجيران من كلا الجانبين، وعند السكن في التوين هاوس يوجد جدار مشترك واحد مع الجار؛  فلو كان جارك غير مهذب و يصدر ضوضاء سوف يكون هذا مشكلة بالنسبة لك، ولذلك عند شراء التاون هاوس والتوين هاوس يجب أن تتأكد من ان الجدار المشترك مع الجار به عازل للصوت فلا يستطيع جارك ان يسمع شيء ولا انت تستطيع ان تسمع شيء، وهذه هي نصيحة مهمه جدا للتأكد من عدم تأثرك بالضوضاء في المستقبل، أو لو كان جارك عنده مشكله التنصت.

2. الحريات المحدودة

من المشكلات الاخرى عند السكن في التاون هاوس والتوين هاوس هى الحريات المحدوده في اختيار شكل التصميم الخارجي لمنزلك ولونه، فانت وجيرانك في الغالب ملزمون بلون وتصميم معين للمنزل على عكس السكن في فيلا منفصلة؛  ويجب ان تتأكد من عدم وجود ما يمنع من اقتنائك للحيوانات الاليفة عند السكن في التاون هاوس والتوين هاوس.

مقالة ذات صلة: 10 عوامل لإختيار أفضل طابق للسكن – نصائح مهمة

3. الحديقة الصغيرة

من العيوب الاخرى للسكن في  للتاون هاوس والتوين هاوس هي الحديقة الصغيرة التي في الغالب لا تسمح لك بعمل حفلات شواء فيها ولذلك يفضل البعض الفيلا المنفصلة التي بها حديقة كبيرة.

4. لو كنت ستشتري في مجمع سكني “كمبوند”

 لو كنت ستشتري في مجمع سكني “كمبوند” فانصحك بالاطلاع على المقال المنفصله التي  كانت بعنوان السكن في الكمبوند “المجمعات السكنية” – 9 مميزات و 6 عيوب

فى النهاية آخر نقطة انت من ستضيفها فى التعليقات، شارك غيرك ولا تقرأ وترحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *