أسود البيزنس

موقع يهتم بكل ما له علاقة بالبيزنس

الطوب الزجاجى - إستخدامات ومميزات وعيوب الطوب الزجاجى

الطوب الزجاجى - إستخدامات ومميزات وعيوب الطوب الزجاجى


الطوب الزجاجى


المواصفات:-


يصنع من نصفين مجوفين وقد ألصق بعضه ببعض تحت درجة عالية مما يجعله عازلا جيدا للحرارة والبرودة بسبب الفراغ المملوء بهواء ساكن بداخله ولعمل جدران توفر الخصوصية ولكن تحجب الضوء ويعتبر من المواد الصعب كسرها نظراً لأنه قد تعرض حين تصنيعه لدرجة حرارة عالية ثم إلي أبرد درجات الحرارة مما أكسبه قوة و صلابة كبيرتين..

المقاس:-


المقاس الأول 10×20×20 سم 
المقاس الثاني 10×15×15 سم 
المقاس الثالث 8×19×19 سم 

الخامات:-


أسمنت أبيض، بودرة خليط ناعمة ( بودرة حجر جيري)

درجة الأمان


يتميز الطوب الزجاجى بأنه امن وغير قابل للكسر ويتمتع بصلابة عالية حيث انه يتعرض عند تصنيعه لدرجة حرارة عالية ثم يتعرض فجأة لدرجة حرارة منخفضة فيكتسب صلابة عالية.

مميزات إستخدام الطوب الزجاجى


1. يعظى منظر جمالى رائع
2. بما ان الطوب الزجاجى يسمح بمرور الضوء، فهو يعطى إضاءة جميلة.
3. الطوب الزجاجى يعطى شكل جميل مع بساطة فى التصميم والمظهر
4. الطوب الزجاجى موفر للطاقة بسبب انه يسمح بمرور الضوء، فيساعد ملاك المنزل على إستخدام الطاقة الطبيعية
5. يوفر الطوب الزجاجى عند إستخدامه كنافذة قيماً للعزل الحراري تشبه النوافذ ذات الزجاج المزدوج "الدابل جلاس" ، والنوافذ الزجاجية لا تسهم أبداً في غرفة معتمة. ولأنه يمكن استخدام نوافذ من الطوب الزجاجي عبر مساحة كبيرة من المساحات الخارجية للجدران ، فإنها توفر كميات كبيرة من إضاءة النهار الموفرة للطاقة.
6.عند إستخدام الطوب الزجاجى يساعد المبنى على اعتماده كمبنى مستدام او Green Building
يساعد تثبيت نوافذ من الطوب الزجاجي المنزل على التأهل كمبنى معتمد من برامج الشهادات LEED أو Energy Star. تؤكد برامج الشهادات هذه أن المنزل مستدام بيئياً وموفر في استخدام الطاقة مع تقديم مكافأة ذات قيمة مضافة:
 تتمتع المباني المستدامة (Green Building) فى امريكا بقيمة إعادة بيع أعلى بنسبة تتراوح بين 5 بالمائة و 35 بالمائة من المبانى المماثلة غير المستدامة. يمكن لمشتري المنازل المحتملين الذين يريدون شراء منزل معتمد كمبنى مستدام عند شراء منزل يتضمن نوافذ زجاجية أن يتوقعوا أن تكون فواتير الطاقة الخاصة بهم أقل بشكل ملحوظ من المنازل المماثلة غير المستدامة.

عيوب إستخدام الطوب الزجاجى


1. عدم وجود تهوية طبيعية

المنازل التى يكون بها الطوب الزجاجى كنوافذ يعتبر منزلاً محكم الإغلاق بحيث لا يمكن للأبخرة غير الصحية أو السامة الهروب في الهواء الطلق. قد يكون ذلك مشكلة عند تنظيف الأرضيات باستخدام مواد كيميائية قاسية أو عندما يتم إعادة تنظيف الخزانات باستخدام أدوات إزالة الرائحة الكريهة والتى تمتاز بانها ذات رائحة كريهة. وبينما يمكن أن تفتح النوافذ التقليدية للسماح بدخول الهواء النقي إلى المنزل أثناء الطقس المعتدل ، تتطلب النوافذ التى تكون من الطوب الزجاجى من أصحاب المنازل مواصلة استخدام نظام التدفئة أو تكييف الهواء الخاص بهم لتدوير الهواء الداخلي.

مقالة منفصلة    صناعة وأنواع وخواص الطوب الأحمر و الأسمنتى وايهما أفضل؟

2. مشاكل الخصوصية

يستخدم مصممو الحمامات الحديثة الطوب  الزجاجي في كل من الجدران الخارجية والداخلية لفواصل الغرف الدائمة أو اماكن الاستحمام. لسوء الحظ، ينشئ الطوب الزجاجي مشاكل خصوصية لا يمكن حلها بسهولة. يمكن حجب الجدران الخارجية  من الطوب الزجاجى فى الحمامات بأوراق شجر يزهر طوال العام، اما من الداخل يجب غلق باب الحمام ولذلك يفضل البعض استخدام الستارة على الطوب الزجاجى.


إستخدامات الطوب الزجاجى


1. يستخدم الطوب الزجاجى فى المكاتب كقواطع بين المكاتب تسمح بمرور الضوء مع إستقلال كل مكتب عن الأخر، وكما يستخدم فى المحال التجارية والمطاعم.


2. وقضى الطوب الزجاجى على المشكلة المشهورة وهى دخول الضوء والحرارة المرتفعة عند إستخدام نوافذ واسعة فى الصالات والغرف، فعند إستخدم الطوب الزجاجى يتم حل هذة المشكلة.


3. يستخدم الطوب الزجاجى فى السلالم لإعطاء لمسة ديكورية وإضاءة جميلة.



4. وبالطبع اللمسات الديكورية للطوب الزجاجى داخل المنزل متنوعة وكثيرة ولذلك انصحك بالإطلاع على هذة المقالة المنفصلة بعنوان  121 فكر مبهرة بالصور لإستخدام الطوب الزجاجى فى الديكور

فى النهاية اخر نقطة انت من ستضيفها فى التعليقات، شارك غيرك ولا تقرأ وترحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع