أسود البيزنس

موقع يهتم بكل ما له علاقة بالبيزنس

10 نصائح للحصول على أرخص تأمين للسفر

10 نصائح للحصول على أرخص تأمين للسفر

تعريف تأمين السفر


ما هو تأمين السفر؟

التأمين على السفر هو وثيقة تشتريها تحميك من بعض المخاطر المالية والخسائر التي يمكن أن تحدث أثناء السفر. يمكن أن تكون هذه الخسائر بسيطة ، مثل تأخر حقيبة السفر أو تكون الخسائر كبيرة، مثل إلغاء الرحلة في اللحظة الأخيرة أو ان تمرض فى الخارج وتصبح مطالب بسداد المصاريف الطبية الطارئة.


وأنصح بالإطلاع على هذة المقالة المنفصلة بعنوان تأمين السفر - ما هو وماذا يغطى وأنواعه وسعره وأهميته

1. لا تشتري أبداً من الوسطاء.


لا تشترى وثيقة تأمين السفر من وكيل السفر أو منظمي الرحلات السياحية أو شركات الطيران لأن هذا سوف يكلفك بالتأكيد أكثر من شرائك وثيقة التأمين مباشرة من شركة التأمين.
وللعلم أرخص وثيقة تأمين سفر ستحصل عليها هى عند شرائك وثيقة التأمين أونلاين و بشكل مباشر من شركة التأمين.

مقالة منفصلة   8 نصائح مهمة لإختيار شركة التأمين المناسبة

2. نسبة التحمل


نسبة التحمل لها تأثير كبير على سعر وثيقة التأمين، ويجب ان نلقى الضوء أولا على تعريف نسبة التحمل:-

المؤمن عليه: هو الشخص طالب التأمين.
المؤمن: شركة التأمين

 نسبة التحمل هي النسبة التي يتحملها العميل من التعويض عند وقوع الخطر وتستخدم نسبة التحمل فى الغالب فى  تأمين السيارات والتأمين الطبى واحيانا تأمين الحريق، ولو كانت قيمة الأضرار أقل من نسبة التحمل يتحمل قيمة الأضرار المؤمن عليه اما لو كانت قيمة الأضرار أكبر من قيمة التحمل يتحمل المؤمن عليه قيمة التحمل فقط وما زاد عن ذلك يتحمله المؤمن وهو شركة التأمين، ومن المعروف ان كلما زادت نسبة التحمل كلما قلت قيمة التأمين (سعر وثيقة التأمين) وكلما قلت نسبة التحمل او كانت صفر كلما زادت قيمة التأمين (سعر وثيقة التأمين).
وللمزيد عن نسبة التحمل أنصح بالإطلاع على هذة المقالة المنفصلة بعنوان نسبة التحمل في التأمين الشامل والتأمين الطبى مع الأمثلة

ما هى الفائدة ان تحصل على وثيقة تأمين سفر رخيصة الثمن ولكن عند حدوث الخطر (الإصابة فى حادث) وكانت تكلفة العلاج 600 دولار يطلب منك المؤمن (شركة التأمين) سداد مبلغ 150 دولار كنسبة تحمل ويقوم المؤمن (شركة التأمين) بسداد 450 دولار.

وللعلم يجب الانتباه أنك لو تعرضت لحادث سرقة أثناء السفر وادى هذا الحادث الى إصابتك، ستقوم بدفع نسبة تحمل على سرقة الحقائب مثلا 75 دولار وستقوم بتحمل نصيبك من تكلفة العلاج كما وضحنا بالأعلى.

ويجب ان تعلم قبل شراء وثيقة السفر ما هى نسبة التحمل فى كل مطالبة فى الوثيقة، فمثلا ما هى نسبة التحمل فى حالة المصاريف الطبية العاجلة وفى حالة ضياع او تأخير حقائب السفر وفى حالة ضياع الباسبور الشخصى لسبب غير الإهمال وفى حالة اى مطالبة اخرى موضحة فى الوثيقة.

ومرة اخرى كلما زادت نسبة التحمل كلما قلت قيمة التأمين (سعر وثيقة التأمين) وكلما قلت نسبة التحمل او كانت صفر كلما زادت قيمة التأمين (سعر وثيقة التأمين).

3. تحقق من ما تم تغطيته بالفعل بواسطة بوليصة التأمين على المنزل أو البنك


غالباً ما تتضمن وثيقة تأمين المنزل ضد السرقة والحريق التأمين على الممتلكات الشخصية عندما تكون بعيداً عن المنزل، بالتالى يمكنك إلغاء الاشتراك في غطاء تأمين المنزل أثناء السفر فى وثيقة تأمين السفر وبالتالى يمكنك توفير المال.
قد يكون لديك أيضاً بطاقة ائتمان أو حساب جاري يتضمن وثيقة تأمين سفر مجانية من البنك، ولكن يجب اولاً ان تتأكد من أن الغطاء كافٍ لتلبية احتياجاتك - قد يكون مثل هذا التأمين "المجاني" أساسياً في بعض الأحيان.

4. شراء حزمة من شركة التأمين - التفاوض


عند شرائك تأمين السفر من نفس شركة التأمين التي اشتريت منها تأمين المنزل وتأمين السيارة تعطى بعض الشركات خصم على سعر وثيقة تأمين السفر بسبب ولائك للشركة.

ولكن يجب ان تعلم انك لن تحصل على هذا الخصم بدون سؤال، ويجب أيضاً أن تشير لشركة التأمين على أسعار المنافسين الأرخص حتى تحصل منهم على أفضل سعر.

5. اختر الغطاء السنوي إذا كنت تسافر أكثر من ثلاث مرات في السنة


إذا كنت تسافر ثلاث مرات أو أكثر في السنة (أو مرتين أو أكثر إذا كنت تسافر إلى الولايات المتحدة) ، فمن المحتمل أن الحصول على وثيقة تأمين سفر سنوية تغطي سفر سنة كاملة يكون أرخص من شراء وثيقة تأمين سفر لكل رحلة منفصلة على حده. لكن لاحظ أن وثائق التأمين السنوية لن تغطي رحلات طويلة، فهي تغطي عادة الرحلات بحد أقصى للرحلة الواحدة 31 يوماً.

6. مصر في أوروبا ، لكن الولايات المتحدة ليست في العالم


لا تحتاج إلى شراء وثيقة تأمين سفر عالمية لكثير من دول شمال إفريقيا، حيث تقع مصر والمغرب والجزائر وتركيا داخل أوروبا في معظم وثائق تأمين السفر الشنغن (الاتحاد الأوربى) التى تصدرها شركات التأمين. لكن احترس، بعض وثائق تأمين السفر العالمية تستثني الولايات المتحدة وكندا من وثيقة تأمين السفر العالمية وتصدر لهما وثيقة عالمية خاصة.

7. ابحث عن حدود العمر والاستثناءات الطبية


لن تضمن العديد من وثائق تأمين السفر، خاصة الأقل تكلفة، أي شخص يزيد عمره عن 65 عاماً ، مهما كان لائقاً ونشطاً. لن تغطي معظم وثائق تأمين السفر المعدة مسبقاً أي أمراض تعانى منها قبل شرائك الوثيقة. لذا، على سبيل المثال، إذا كنت مصاباً بالربو وتعاني من نوبة ربو خلال سفرك لدولة ما وكانت حالتك تتطلب علاجاً طبياً، فلن تسدد وثيقة التأمين مصاريف علاجك. أخبر شركة التأمين الخاصة بك عن أي مرض دائم تعانى منه وقم بالإجابة على الأسئلة بصدق. قد توافق بعض شركات التأمين بعد ذلك على تغطية بعض الأمراض مقابل الحصول على قسط إضافي صغير، أو إذا كانت حالتك الصحية تستدعى التأمين ضد مرضك الحالى قبل السفر، فقم بالذهاب الى  شركة تأمين متخصصة.

نصيحة لا تقم بالكذب على شركة التأمين لأن هذا يعرضك لإلغاء وثيقة تأمين سفرك نهائياً، ولهذا أنصحك بالإطلاع على هذة المقالة بعنوان مبدأ حسن النية فى التأمين - شرح بالتفصيل

8. حتى ركوب الخيل يعتبر مغامرة ومن الأنشطة الخطرة


تستبعد العديد من وثائق التأمين "الأنشطة المحفوفة بالمخاطر" والتي يمكن أن تشمل ركوب الخيل أو الغوص أو التزلج على الماء أو تسلق الجبال. إذا كنت تسافر الى بلد وتريد التزلج على الجليد مثلاً، فتأكد من أن وثيقة التأمين الخاصة بك تشمل تغطية شاملة للرياضات الشتوية.

9. يجب على المسافرين المستقلين اختيار تغطية تأخر الرحلات الجوية وإلغائها


إذا كنت تميل إلى اتخاذ ترتيبات الطيران والإقامة الخاصة بك بنفسك بدلاً من الحجز عن طريق وكيل السفر أو منظمي الرحلات السياحية، فمن المهم أن يشمل التأمين الخاص بك تغطية تأخر الرحلات الجوية وإلغائها، لاحظ أنه حتى وثائق الخمس نجوم قد لا تغطي فشل شركات الطيران.

10. التأمين للمجموعات


التأمين لمجموعة من الأفراد المتجهين لنفس المكان والممارسين لنفس الأنشطة أرخص من التأمين لو اتجه كل فرد على حدى وحصل على تأمين سفر خاص به وحده.

ويجب ان تعلم ان بعض شركات التأمين تعطى للعائلات تغطية طفلين مجانا اثناء السفر.

فى النهاية اخر نقطة انت من ستضيفها فى التعليقات، شارك غيرك ولا تقرأ وترحل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع