أسود البيزنس

موقع يهتم بكل ما له علاقة بالبيزنس

5 نصائح للربح السريع من العقارات

نصائح للربح السريع من العقارات

5 نصائح للربح السريع من العقارات


كل من يريد الإستثمار فى العقارات يكون هدفه الأساسى هو الربح، وعندما تناولنا إستراتيجيات الإستثمار العقارى تبين ان بعض المستثمرين يهدفون للربح قصير الأجل (ربح سريع) عن طريق شراء عقار بأقل من قيمته السوقية او على الأقل مساوى لقيمته السوقية ثم تجديد العقار وتحسينه وعرضه للبيع فى السوق.
ملحوظة:-قد تعرفنا على كيفية شراء العقارات بأقل من قيمتها السوقية فى مقالة مهمة بعنوان قواعد الإستثمار العقارى - 36 قاعدة لتصبح مستثمر عقارى ناجح

فمن يريد الربح على المدى الطويل يتبع إستراتيجية الشراء والإحتفاظ وهذة الإستراتيجية تناولناها مع 6 إستراتيجيات أنصح بالإطلاع عليها فى مقالة بعنوان استراتيجيات الأستثمار العقارى - 6 إستراتيجيات مهمة

ملحوظة:- يخلط بعض الأشخاص بين المضارب العقارى والمستثمر العقارى عندما يكون الهدف من الإستثمار العقارى هو الربح السريع،يكون الفرق الرئيسى بين المستثمر العقارى والمضارب العقارى هو ان المستثمر يحاول إضافة قيمة للعقار قبل بيعه مثل شراء عقار يحتاج الى تصليح و تحسين، ثم يقوم المستثمر بتحسينه وتصليحه وعرضه فى السوق للربح منه، اما المضارب يشترى العقار بسعر منخفض على امل ان ترتفع الأسعار فى المستقبل ولا يضيف قيمة للعقار.

ولذلك أنصح بالإطلاع على هذة المقالات المهمة بعنوان:-
تعريف المضاربة العقارية ومخاطرها على المستثمر والأقتصاد

ملحوظة:- عند شراء العقار يحتاج لتصليح وتحسين يجب ان تتبع قاعدة ال 70%

تنص قاعدة 70٪ على أنه يجب على المستثمر ألا يدفع أكثر من 70٪ من قيمة الأصل بعد التصليح منقوصاً منها الإصلاحات المطلوبة.

إليك مثال على ذلك: إذا كان قيمة المنزل بعد التصليح تبلغ 150000 دولار ويحتاج المنزل إصلاحات قيمتها 25000 دولار، فإن قاعدة 70٪ تعني أنه يجب على المستثمر أن لا يدفع أكثر من 80.000 دولار ثمناً للمنزل.
150.000 دولار × 70% = 105000 دولار
105000 دولار - 25000 دولار (قيمة التصليحات) = 80000 دولار.
     

نصائح للمستثمرين فى العقارات بهدف الربح قصير - نصائح للربح السريع من العقارات  


1. يجب ان تمتلك كمية كافية من المال

عند شراء منزل بقرض تمويل عقارى يجب ان تبحث عن أفضل بنك يقدم أقل أسعار للفائدة على قرض التمويل عقارى. على الرغم من ان نيتك هى البيع السريع للعقار، فيجب ان تكون مستعد لأسوأ الظروف. فمن الممكن ان تفشل ببيع العقار سريعاً او من الممكن ان يحدث ثبات فى الأسعار او اى شيء يمنع بيع العقار بسرعة. فيجب ان تكون لديك القدرة على سداد أقساط التمويل العقارى لفترة طويلة.

ويجب ان تملك المال الكافى للإصلاحات الضرورية فى العقار، ويجب ان تعرف قيمة الإصلاحات فى العقار قبل ان تشتريه، ويجب ان تملك كمية من المال كافية لأى مشكلة من الممكن ان تحدث فى العقار غير مخطط لها.

2. يجب ان تملك الوقت الكافى

تجديد المنازل والربح من بيعها فى وقت سريع يستهلك وقتا طويلا. قد يستغرق الأمر عدة أشهر للعثور على العقار المناسب وشراؤه. بمجرد امتلاك المنزل، ستحتاج إلى بعض الوقت لإصلاحه. إذا كان لديك وظيفة يومية، فإن الوقت الذي يقضيه العمال في أعمال الهدم والبناء سوف يكون بالنسبة لك الكثير من عطلات نهاية الأسبوع المفقودة. إذا كنت تدفع المال لشخصاً آخر للقيام بالإشراف على عمليات التجديد والإزالة، فهذة التكاليف التى تدفعها للآخرين من أرباحك.

ستحتاج إلى الوقت لبيع العقار. إذا عرضت العقار على المشترين المحتملين بنفسك، فستقضي الكثير من الوقت في التنقل من منزلك الى المكان الذى تجتمع فيه مع المشترين.

هل الإستثمار السريع فى العقارات يستحق ذلك ؟ بالنسبة للعديد من الناس، قد يكون من المنطقي التمسك بالعمل اليومي، حيث يمكنهم الحصول على نفس الكمية من المال كل شهر من خلال راتب ثابت - دون أي مخاطر.

3. يجب ان تمتلك المعرفة الكافية

لكي تكون ناجحاً ، يجب أن تكون قادراً على اختيار الموقع المناسب، في المكان المناسب، بالسعر المناسب.فمثلاً في حي سعر العقار فيه 100 ألف دولار، هل تتوقع أن تشتري العقار بسعر 60.000 دولار وتبيع بسعر 200.000 دولار؟ السوق أكثر ذكاء وكفاءة بكثير من أن يحدث هذا على أساس متكرر.

حتى إذا حصلت على صفقة العمر ، فيجب ان تعرف القوانين المتبعة فى الدولة التى بها الإستثمار وقوانين الحى الذى به العقار، يجب ان تعرف كيف ستجدد العقار وما هى التكاليف، يجب ان تعرف متى يجب ان تنسحب وترضى بخسارة صغيرة من العقار بدل من الإنتظار وتكون الخسارة كبيرة.

4. يجب ان تمتلك الصبر الكافى

يأخذ المحترفون وقتهم وينتظرون العقار الصحيح. يتسرع المبتدئين ويقومون بشراء العقار الأول الذي يرونه. ثم يقومون بتوظيف أول مقاول يقدم عرضاً لمعالجة العمل الذي لا يمكنهم فعله بأنفسهم. المحترفون إما أن يقوموا بالعمل بأنفسهم أو يعتمدون على شبكة من المقاولين الموثوق بهم.

المبتدئين يقوموا بإستئجار سمسار عقارات للمساعدة في شراء وبيع العقارات. يعتمد المحترفون على جهوددهم الشخصية وتجد فى إعلاناتهم دائماً كلمة "للبيع من قبل المالك" ويقومون بذلك لتقليل تكاليفهم وتحقيق أقصى قدر من الأرباح. يقوم المبتدئين بالاندفاع خلال عملية الإستثمار فى العقارات، وهم يتوقعون كسب الثروة بدون تعب وجهد. يدرك المحترفون أن شراء المنازل وبيعها يستغرق وقتًا طويلاً وأن هوامش الربح ضئيلة أحياناً.

5- يجب ان تملك شبكة من العلاقات المناسبة

عند الإستثمار فى العقارات قد ترغب في استئجار ما يلي:

محامي: اختيار محام متخصص في العقارات. ليساعدك فى كتابة العقود ويتأكد من أن عملك يتوافق مع القوانين المحلية.

المحاسب: للمساعدة في إعداد هيكل البيزنس الخاص بك، وإعداد التقرير الضريبى على أكمل وجه، وليساعدك فى تتبع نفقاتك وأيراداتك ويساعدك فى تحليل الأرقام والسوق.

السماسرة: يجب ان يعطيك السمسار بيانات دقيقة عن السوق (الحي) الذي تستثمر فيه. فالسماسرة لديهم معرفة بالسوق ويوفرون معلومات أكثر دقة من المواقع الإلكتروني العقارية. في معظم دول العالم، مكسبهم من العمولة، وفى مصر يتم دفع العمولة من البائع والمشترى.

المقاول العام : تأكد من ترخيص المقاول في المدينة التي تعمل فيها حتى يتمكن من الإشراف على إعادة تأهيل وتحسين عقارك. المقاول هو شخص يعمل تحت سلطته بعض الحرفيين لكى يقوموا بالأعمال التى يريدها أصحاب العقارات.من الممكن ان تقوم بنفسك بالتعامل المباشر مع الحرفيين كالسباكيين والنجاريين والمحاريين وغيرهم .... ولكن هذا سيأخذ وقت وجهد منك.

المهندس المعماري: هناك فقط حاجة كبيرة للمهندس المعمارى عند إضافة غرف أو تغيير بنية المنزل. إذا لم يتم الإستعانة بمهندس معماري، يمكن أن تصبح السلامة الهيكلية للمنزل عُرضة للخطر، والتي يمكن أن تصل في النهاية إلى ان تتكبد تكاليف تقدر بآلاف الدولارات.

حرفى بارع: استأجر حرفى لوظائف أبسط مثل الطلاء أو ترقيع الثقوب. لا نحتاج هنا ان تستعين بشخص معه ترخيص كالمقاول العام كما وضحنا فى الاعلى. باستخدام حرفى بارع، سوف يتم الإنتهاء من العمل بسرعة وبدون جهد.

مساعد امين: بعد أن تكون قد اجتمعت مع المقاوليين والحرفيين المناسبيين ولديك عدد من مشاريع إعادة التأهيل والتحسين يجب الإنتهاء منهم، قد ترغب في الاستعانة بمساعد شخصى للمساعدة في الأنشطة اليومية. مساعد شخصى امين سيوفر عليك الوقت والجهد حتى تستثمرهم فى شيء اهم بدلاً من الأعمال الروتينية.

فى النهاية اخر نقطة انت من ستضيفها فى التعليقات، شارك غيرك ولا تقرأ وترحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع