أسود البيزنس

موقع يهتم بكل ما له علاقة بالبيزنس

11 نصيحة لإنقاذك عند التعثر فى سداد القروض والديون

11 نصيحة لإنقاذك عند التعثر فى سداد القروض والديون


11 نصيحة لإنقاذك عند التعثر فى سداد القروض والديون


يسأل بعض الأصدقاء انا متعثر في السداد ولا أستطيع سدد ديونى، ماذا أفعل ؟

نصائح للمتعثرين فى سداد الديون والقروض



هذا بعض النصائح للمتعثرين فى سداد الديون والقروض:-

1- اعرف السبب


 ما هو سبب تعثرك؟ تعلم من أخطائك الساببقة لكى لا تكررها ولا تقع فيها ثانية وتذكر "لا تبكى على اللبن المسكوب" ولكن "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين".يعانى الكثير من الأشخاص من انهم غارقين فى الديون ولكن معرفتك الأسباب التى دفعتك للإستدانة ستساعدك على منع تكرار الأخطاء السابقة.

2- قم بالتحدث مع المقرض


لو كنت تعانى من عدم القدرة على السداد بسبب فقدانك المفاجئ لوظيفتك او مرض مفاجئ او ماشابه يقوم بعض المقرضين وحتى البنوك بعد إثباتك بأن سبب تعثرك خارج عن إراداتك بمنحك بعض الوقت لكى تلتحق بوظيفة جديدة او الشفاء من المرض مثلاً، غالبا البنوك ممكن ان تعطيك اجازة من دقع الأقساط لمد 3 - 6 شهور حسب البنك ولكن سوف تكون هناك غرامات تأخير، تحدثك مع المقرض من الممكن ان يتمخض عنه أشياء جيدة.
ولكن تذكر دائماً عدم تجاهل المقرضين سواء كانوا بنوك اواشخاص. توجه إليهم واعرض عليهم مشكلتك وحاول ان تحصل منهم على بعض التسهيلات.

 تذكر إياك وتجاهل المقرضين.

يجب عند التعامل مع المُقرض سواء كان شخص او بنك عدم الإكتفاء بالكلام الشفهى ويجب ان تكون هناك مراسلات وأوراق مكتوبة تدل على انك طلبت مثلاً إعادة جدولة القروض او توحيدها او اى اتفاق توصلت إليه مع المُقرض.

3-قم بتوحيد الديون


تقدم البنوك خدمة توحيد الديون تحت دين واحد بمعدل فائدة ثابت واحدة بالتزامن مع خدمة إعادة جدولة القروض فمثلاً لو كامل ديونك مائة الف دولار عند ثلاثة بنوك بمدد زمنية مختلفة اقلها عام واعلاها خمس اعوام بمعدل فائدة مختلف لكل قرض. فعند توحيد الدين سيصبح مطلوب منك سداد دين واحد بمعدل فائدة ثابت واحد بمدة زمنية مثلأ عشرة اعوام (المدة الزمنية زادت بإعتبار انك ستطلب إعادة جدولة القروض بزيادة المدة بحيث تنخفض التكلفة الشهرية المطلوب منك سدادها ولكن ستزداد الفوائد).

حاول ان تقوم بعمل إعادة جدولة القروض فى البداية، ولا تتخذ خطوة نقل الدين من بنك الى بنك أخر إلا عندما تكون فشلت فى خيار إعادة الجدولة، لأن نقل الدين من بنك لبنك سوف يضيف عليك مصاريف ورسوم إدارية انت فى غنى عنها.

حاول من البداية ان تتعامل مع بنك واحد فقط.

4- التعثر فى سداد أقساط التمويل العقارى


توجد العديد من النصائح فى هذة الجزئية تناولناها فى مقالة منفصلة مهمة جداً انصح بالإطلاع عليها بعنوان نصائح عند التأخر والعجزعن سداد أقساط التمويل العقارى

5-قم بالتخلى عن بعض الأصول


عند التعثر وعدم القدرة الكلية على السداد يجب عليك التخلى عن بعض الأصول المالية، ولكن يجب ان تتخلى عن الأصول الغير مهمة اولاً.
وفى نفس الوقت لا تقم من البداية بشراء الغير مهم بالٌقروض والآجل، ولكن لوحدث ذلك حاول ان تتبع النصائح التى اوردناها فى هذة المقالة والمقالات الأخرى فى موقع أسود البيزنس ولاتتخلى فى البداية إلا على الأشياء الغير مهمة.

6-أبحث عن المساعدة


تقدم بعض الجمعيات الخيرية المساعدة للمتعثرين وتقدم الحكومات المساعدة للمتعثرين فيجب ان تبحث فى البلد الذى تعيش يه على المساعدة، ولكن دائماً أستشير الخبراء فى وضعك المالى الحالى.

7- طلب النصيحة


اطلب النصائح فبعض البنوك والحكومات والجمعيات الخيرية توفر خبراء لتقديم النصائح للأشخاص المتعثرين مجاناً.

8- تحديد أفضل خطة لسداد الديون


يجب منذ البداية ان تعلم ما هى إيراداتك وما هى مصروفاتك وكيف ستسدد ديونك، وقد تناولنا مقالة منفصلة مهمة ومكملة لهذة المقالة بعنوان نصائح ممتازة التخلص من القروض والديون 

9- إياك وخسارة سمعتك 


يجب ان تعرف أولاً ان المُقرض سواء كان شخص او بنك ليس هو الطرف الأضعف، فالبنك صاحب حق وعندما تتوصل مع البنك لحل وتسوية يجب الإلتزام بها، لأنك لو لم تلتزم إتفاقك مع البنك سيتم وضعك فى القائمة السوداء ولن تأخذ اى قرض من اى بنك مرة أخرى، وستفقد سمعتك وسيتخذ البنك الإجراءات القانونية.

10- تجنب الديون الجديدة


 حاول بشتى الطرق تجنب الديون الجديدة، قلل من مصاريفك حاول ان تزيد مدخلاتك الشهرية ولا تدخل فى ديون جديدة مهما كان، و تخلص من الدين القديم. تجنب الديون الإستهلاكية الشخصية واحرص على عدم زيادة الأمر سوء بالدخول فى ديون جديدة.

11-  لا تسحب من بطاقة الإئتمان


إياك والسحب من بطاقة الإئتمان لتسديد أقساط الديون بدون إمتلاك خطة لكيفية سداد هذة الأموال المسحوبة، فهذة من الأخطاء الشائعة التى تعقد الأمور وتزيدها سوء.

12- النصيحة الثانية عشر

هى من زوار موقعنا بإجايتهم على السؤال التالى، فأرجوا منكم الأ تبخلوا علينا بالإجابة والتعليق.

ما هي بعض الاستراتيجيات التي استخدمتها عندما تعثرت فى سداد دين او قرض ؟ هل جربت أي شيء في هذه القائمة؟

فى النهاية اخر نقطة انت من ستضيفها فى التعليقات، شارك غيرك ولا تقرأ وترحل.

هناك تعليق واحد:

  1. مزايا حساب ECN من شركة FxOpen

    FXOpen ECN عبارة عن شبكة إتصالات إلكترونية فريدة والتى تربط بين مختلف المشاركين في سوق الفوركس: المصارف ، الأسواق المركزية، الوسطاء الأخرىن ،الشركات والمستثمرين من القطاع الخاص.

    أسباب اختيار حسابات ECN:

    أفضل أسعار، فروق أسعار وتنفيذ : مجمع السيولة المتقدم الخاص بـ FXOpen يجمع السيولة من أكبر البنوك في هذه الصناعة لتقديم أفضل السيولة ، فروق الأسعار الحقيقة فى السوق من 0 نقطة وتنفيذ الأوامر بسهولة .
    دون غرفة تعامل : يطابق النظام طلبك مقابل طلب معاكس لمشارك آخر من ECN. لا يتاجر الوسيط ضدك. لا يوجد مكتب تداول أو أي تضارب في المصالح بين التاجر والوسيط..
    يسمح بجميع أساليب التداول : السكالبينج،التداول على الأخبار ، التداول الآلي HFT ، المستشارين الخبراء - لا توجد قيود.
    ECN سهل الحصول عليه : 100$ الحد الأدنى للإيداع، عقود بحجم 0.01 وعمولة بدءا من 1.5 دولار أمريكي لكل عقد قياسي .

    نموذج ECN
    يتيح نموذج ECN للمتداولين فرصة للوصول إلى سوق الانتربنك (بين البنوك). في نموذج ECN، يعتبر الطرف المقابل لصفقتك مشاركًا آخر في السوق مثل بنك، صندوق أو متداول آخر.

    يستند نظام FXOpen ECN على تكنولوجيا فريدة من نوعها للتداول فى الفوركس بالهامش. ومن بين المشاركين فى ECN المصارف ، الأسواق المركزية، والشركات الكبيرة التي تقدم خدماتها من خلال سوق FOREX OTC ، بالاضافة الى المستثمرين من القطاع الخاص. FXOpen توفر لعملائها سيولة المؤسسات وايضا تنفيذ للأوامر لحظى وخالى من الأخطاء.

    حماية المعلومات الشخصية السرية لعملائنا وشركائنا هى أولوية رئيسية لدى FXOpen .

    التداول عبر ECN يوصى به للتجار من ذوي الخبرة وأولئك الذين يفضلون تقنيات السكالبينج كاستراتيجية تداول رئيسية لهم . يستخدم نموذج ECN نظام تنفيذ بسعر سوق، مما يعني أنه سيتم ملء طلبك في سوق ما بين البنوك لكن سعر التنفيذ قد يختلف عن السعر الذي طلبته .

    ردحذف

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع