أسود البيزنس

موقع يهتم بكل ما له علاقة بالبيزنس

أفعال وسلوكيات لغة الجسد التي ينبغي تجنبها - 25 تصرف خطأ فى لغة الجسد يجب تجنبه

أفعال وسلوكيات لغة الجسد التي ينبغي تجنبها - 25 تصرف خطأ فى لغة الجسد يجب تجنبه
أفعال وسلوكيات لغة الجسد التي ينبغي تجنبها - 25 تصرف خطأ فى لغة الجسد يجب تجنبه



أفعال وسلوكيات لغة الجسد التي ينبغي تجنبها


لغة الجسد هي واحدة من أقوى الوسائل لإيصال مشاعر اى شخص، و معرفة حالته المزاجية، وسلوكياته، وشخصيته. في الواقع أكثر من 60٪ من عملية التواصل بين الأفراد تأتي من الإشارات غير اللفظية التي تشمل حركات الجسم ودرجة صوتك أثناء الكلام، وسرعة الكلام.

تناولنا فى مقالة سابقة شاملة مهمة جدا لغة الجسد وكانت بعنوان


ومع ذلك، هناك الايماءات والحركات التي تعتبر غير مناسبة وغير مهذبة ووقحه. فلغة الجسد المناسبة لها المكان المناسب والوقت المناسب. معظمنا عادة لا يدركون ماهى تصرفاتهم او سلوكياتهم. ومن ثم، فقد حان الوقت لممارسة و تعلم أفعال لغة الجسد التي يجب مراعاتها وتطبيقها وتجنب الأفعال والتصرفات التي قد تكون مسيئة لأشخاص آخرين.


و قد تناولنا على مدار مقالتين تعليم لغة الجسد بالصور التوضيحية وكانتا بعنوان


خلال مقابلة العمل


مقابلة العمل هي خطوة مهمة جدا لتحقيقها من قبل أي طالب وظيفة. إن مفتاح النجاح للحصول على الوظيفة المتاحة امامك لا يعتمد فقط على الشهادات التي اجتزتها. صاحب العمل من شأنه أيضا أن يعطي اهتماماً عالياً لطريقة تحركك وتصرفاتك. وبالتالي، فمن الضروري لأي باحث عن وظيفة مراقبة لغة جسده عند إجراء مقابلة العمل.

يجب على المرء تجنب ما يدل على الكسل والملل مثل الجلوس متراخى وفى حالة ترهل. ولكن ايضاً لا تشدعضلات جسمك، لأن هذا سوف يجعلك تبدو شخصية قاسية عصبية ويفتقر إلى الثقة. لا تضع يديك في جيوبك كذلك؛ فهذا يعكس القلق وعدم الراحة. ومما يعكس انعدام الثقة بشكل جيد جدا هو النظر الى القدم ، فرقعة الأصابع، والتململ.


مقابلة العمل - لغة الجسد

وقد تناولنا فى مقالة منفصلة بعنوان

14 خطأ فى لغة الجسد خلال مقابلة العمل "الانترفيو" يجب تجنبها


إذا كنت تريد إظهار الاهتمام


تشمل علامات الاهتمام الاتصال بالعين "التقاء العيون أو التواصل البصري"، ويجب أن يكون المرء قادرا على الحفاظ علي هذا التواصل.
والتواصل البصري يعني أن تركيز اهتمامكم منصب على ذلك الشخص. و يشير الإيماء المتكرر وميل جسمك نحو ذلك الشخص أيضا إلى أنك تستمع إليه.


قد تناولنا فى مقالة منفصلة التواصل البصرى والإتصال بالعين ولغة العيون فى الحب وكيف تقرأ لغة العيون ؟ والكثير ...وكانت المقالة بعنوان

 لغة الجسم الوقحه


هناك العديد من الإيماءات التي تعتبر وقحه وغير مهذبه من وجهة نظر معظم الناس، أو أنك تتجنب التفاعل معهم. وهذا يشمل تقاطع اليدين فوق الصدر، وحمل الأشياء التى أمامك مثل الكتب أوحقيبة ، وفحص الوقت على ساعتك أو على ساعة الحائط، مداعبة ذقنك، الوقوف قريب جدا وعدم ترك مساحة شخصية للطرف الأخر، التحديق أو تضييق عينيك، الابتسامات المصطنعة، ووضع اليد على الخصر، التسكع والترهل، لمس وجهك في كثير من الأحيان، اغلاق العينين "الوميض او البربشة" أكثر من المعتاد، النظر الى القدم، وغيرها الكثير. معظم هذه الإيماءات تتم دون وعي، ولكن مع ذلك، فإن الناس الذين تتحدثون معهم قد يشعروا بالإهانه من قبل هذه الأعمال.

وضع الجسد وحركات الجسم


الذى يتمتع بوضع جسدى صحيح هو الذي يرتاح في الكرسي المقدم له، ولكن ظهره يبقى مستقيم ومعتدل مع ذقنه المرتفعه بعض الشيء والكتف يكون مسحوب للخلف. وتظهر الثقة أيضا في اتصال العين وفي مصافحة راسخة رسمية. يظهر وضع الجسد الخاطيء مثل الجلوس مترهل. وعادة ما يشير هذا الى الكسل أو عدم الاهتمام.

إذا كان لديك وضع الجسد الذي يظهر الثقة، الناس سوف تعاملك بشكل مختلف، فسوف يعاملونك مع مزيد من الاحترام.

كن واعيا  بخصوص أفعالك


كن على بينة من كيفية تحرك جسدك أو تصرفه. قد تكون قد أرسلت بالفعل إشارات وقحة وغير مهذبة حتى خلال اللحظات التي لا تنوي القيام بذلك. تأكد من تنفيذ تصرفات ملائمة و تنفيذ الإيماءات المناسبة للمكان والزمان المتواجد انت فيه. ويمكنك أيضا النظر في الخلفية الثقافية للشخص الذي تتحدث إليه، والتكيف مع سلوكه المقبول ولغة الجسد لديه .

بعد ما تناولناه فى المقدمة السابقة سوق نتعرف الان بأختصار على أفعال او تصرفات فى لغة الجسد يجب تجنبها.

25 تصرف وفعل فى لغة الجسد يجب تجنبه


1- حمل الأجسام أمام جسدك - فنجان قهوة، دفتر، حقيبة يد، إلخ. إن حمل الأشياء أمام جسدك يشير إلى الخجل والمقاومة، بحيث تختبئ وراء الأشياء في محاولة لفصل نفسك عن الآخرين. فبدلا من حمل الأشياء أمامك، حملها إلى جانبك كلما أمكن ذلك.

2-التحقق من الوقت أو تقليم الأظافر الخاصة بك - علامة قوية على الملل. لا تنظر أبدا في الوقت الذي تتحدث فيه مع شخص ما. وبالمثل، تجنب تماما تقليم أظافرك.

التحقق من الوقت أو تقليم الأظافر  - لغة الجسد


3-انتقاء الوبر من ملابسك - إذا قمت بأنتقاء الوبر من ملابسك أثناء محادثة، وخاصة بالتزامن مع النظر إلى أسفل، فإن معظم الناس يفترضون أنك لا توافق على أفكارهم و / أو تشعر بعدم الارتياح بشأن منحهم رأيا صادقا. فأترك الوبر وحده!

4-مداعبة الذقن الخاص بك أثناء النظر إلى شخص ما - "أنا أحكم عليك!" الناس في كثير من الأحيان يداعبوا الذقن خلال عملية صنع القرار. إذا نظرت إلى شخص ما أثناء التمسك بالذقن، فقد يفترض أنك تتخذ قراراً او حكماً بشأنهم.

مداعبة الذقن الخاص أثناء النظر إلى شخص ما  - لغة الجسد


5-تضييق عينيك - إذا كنت تريد إعطاء شخص انطباعا بأنك لا تحبهم (أو لا تحب أفكارهم)، ضيق عينيك أثناء النظر إليهم. فإنه يضع على الفور تعبير متجهم على وجهك. إن التضييق الطفيف للعيون هو التعبير الغريزي العالمي عن الغضب عبر مختلف الأنواع في مملكة الحيوان (فكر في التعبيرات الغاضبة للنمور والكلاب وغيرها). بعض الناس يرتكبون خطأ تضييق عيونهم أثناء محادثة كإنعكاس للتفكير. لا ترسل الناس رسالة خاطئة ... لا تضيق عينيك.

تضييق العين - لغة الجسد


6-الوقوف قريبا جدا - هذا يجعل الناس يشعرون بعدم الارتياح. معظم الناس يعتبرون حوالى 40 سنتى متر مربع من المنطقة الخالية المحيطة مباشرة بجسدهم تكون مساحة شخصية. عبور هذة الحدود الغير مرئية يكون فقط مع الأصدقاء والعلاقات الحميمة فقط.

7-النظر إلى أسفل او بعيداً في وجود الآخرين - عادة ما يشير إلى عدم الاهتمام. في بعض الأحيان حتى انها تفسر على أنها علامة عارضة من الغطرسة. دائما ننظر مباشرة إلى الأمام وجعل العين فى تواصال عندما ترى شخص تعرفه.

النظر إلى أسفل او بعيداً - لغة الجسد


و قد تناولنا على مدار مقالتين لغة الجسد في الحب عند الرجل و المرأة وكانتا بعنوان

ما هي لغة الجسد للرجل عند الوقوع في الحب؟ 18 علامة للوقوع فى الحب بالنسبة للرجل

لغة الجسد للمرأة عند الوقوع فى الحب - علامات الحب عند المرأة

8-لمس وجهك أثناء المحادثة - عادة ما يفسر لمس الوجه، وخاصة في الأنف، كمؤشر على الخداع. أيضا، والتستر على الفم هو لفتة مشتركة من الناس يحدث عندما يكذبون. احرص دائما على ترك يديك بعيدا عن وجهك عندما تتحدث.

9- ابتسامة مصطنعة - علامة أخرى ينظر عادة إاليها على انها وجه من أوجه الخداع و الاحتيال. ابتسامة حقيقيةتغير التعبير عن الوجه بأكمله. الابتسامات الوهمية تنطوي فقط على الفم والشفاه. من السهل التمييز بين الاثنين. لا تجبر نفسك على الابتسامة ... إلا إذا كان للكاميرا.

ابتسامة مصطنعة  - لغة الجسد


10-الميل بعيدا عن شخص تحبه - علامة تدل على بالملل وانك غير مهتم. بعض الناس قد يفسرونه على أنه يعني: "أنا لا أحبك". الناس عادة ما يميلون نحو الناس الذين يحبونهم ويميلون بعيدا عن الناس الذين يكرهونهم. هذا صحيح بشكل خاص عندما يجلسون حول طاولة. إذا كنت تميل بعيدا عن شخص تحبه، فانت كنت ترسل له رسالة خاطئة.

الميل بعيدا عن شخص تحبه - لغة الجسد


11-إراحة اليدين وراء الرأس أو على الوركين - عادة ما يفسر على أنه علامة على التفوق أوأنك تعتقد أنك مهم أو ذكي. فقط استخدام هذه الإيماءات عندما يوجود الأصدقاء المقربين.

إراحة اليدين وراء الرأس أو على الوركين  - لغة الجسد




يتسائل الكثير ماذا يجب ان أفعل بيدى ؟ ولذلك تناولنا فى مقالة منفصلة بعنوان 


12-عدم مواجهه الشخص الذي تتحدث إليه مباشرة - وهذا يدل على مستوى معين من عدم الراحة أو عدم الاهتمام. عندما نشارك بسعادة في محادثة نواجه الشخص الذي نتحدث إليه مع أقدامنا والجذع يتوجه مباشرة إلى الأمام. عندما لا نكون متأكدين من الشخص الآخر، أو لا نريد ان  تلتزم تماما في المحادثة، نميل إلى زاوية أقدامنا والجذع إلى الجانب. جعل الوجه مباشر "المواجهة" و إلى الأمام أثناء محادثة الأشخاص لإعطاء الانطباع بأنك كنت مهتما حقا في ما يقوله الشخص الآخر.

13-تقاطع ذراعيك - واحدة من الأسئلة الأكثر شيوعا لدى الناس عندما يتعلق الأمر لغة الجسد هو "ماذا أفعل بيدي؟" واحدة من أكثر الأشياء شيوعا الناس يفعلون هو تقاطع ذراعيهم أمامهم.
فهذا يرسل رسالة تدل على المقاومة الدفاعية ونقص الثقة. لإرسال الرسالة المعاكسة، افتح الصدر وحاول دائما أن تبقي ذراعيك مفتوحين وعلى جانبيك.

تقاطع الذراعين - لغة الجسد


14-وضع الحسد وحركات الجسم- وضحناه فى بداية المقالة

15-الخدش او الحك في مؤخرة الرأس والعنق - علامة نموذجية على الشك وعدم اليقين. ويمكن أيضا أن تفسر على أنها مؤشر على الكذب. حاول أن تبقي يديك بعيدا عن رأسك عند التواصل مع الآخرين.

الخدش او الحك في مؤخرة الرأس والعنق - لغة الجسد


16-العبث فى لياقة القميص او التيشيرت - مرة أخرى، تتبع يديك. لا تململ.

17-زيادة معدلك من الوميض "بربشة - الرمش" - علامة واضحة على القلق. يبدأ بعض الناس يومض عيونهم بسرعة جدا (بالتزامن مع زيادة معدل ضربات القلب) عندما يصبحوا عصبيين. وبما أن معظم الناس في محاولة لنجاح الاتصال بالاعين، فعصبيتك وهذا الوميض يصبح واضحا على الفور للآخرين. كن على دراية بعاداتك "زيادة معدلك من الوميض" عندما تكون عصبيا، خاصة إذا كان شخص ما ينظر إليك من مكان قريب. وقد تكون كثرة الوميش او الرمش علامة على الحب والاعجاب كما وضحنا فى مقالة

الوميض - الرمش - لغة الجسد


18-التراخى فى الأكتاف - يشير إلى انخفاض تقدير الذات.  رفع الاكتاف يربطها الناس بالثقة القوية فى النفس. دائما اسحب الكتفين إلى الوراء. ليس فقط سوف تبدو أكثر ثقة، وسوف تشعر أنك أكثر ثقة كذلك.

الوميض - الرمش - لغة الجسد - لغة الجسد


19-الوقوف مع يديك تقطع على الأعضاء التناسلية - هذا الموقف وانت فى هذا الوضع  يضمن تقريبا أنك سوف تفقد القليل من الاحترام قبل أن يكون لديك حتى فرصة للتحدث بكلمة واحدة. الناس الذين يشعرون بالتوتر أو غير متأكدين من أنفسهم سوف يتخذون دون وعي هذا الموقف في كثير من الأحيان ، فهو يحرس واحدة من المناطق الأكثر ضعفا، الأعضاء التناسلية. هذا الموقف يدفع كتفيك إلى الأمام ويجعل الجسم كله يبدو أصغر وأضعف. مرة أخرى، حاول أن تبقي يديك على جانبيك وكتفيك مرة أخرى.

20-ان تسند رأسك على يديك -  يكون احساسك فى هذا الوضع "أنا أشعر بالملل!" ، ل بمعنى ان تضع مرفق الكوع على المكتب وتسند رأسك على كف يديك. لا تفعل هذا، ضع يديك على الطاولة أمامك والاحتفاظ بها في مكانها

تسند رأسك على يديك  - لغة الجسد

21-مسح الأيدي المتعرقة فى ملابسك - علامة على العصبية الشديدة. إذا كان يديك تتعرق، دعها تتعرق. خذ نفسا عميقا وحاول الاسترخاء.

22-الجلوس على حافة الكرسى - مؤشر واضح على كون الشخص الذى امامك غير مرغوب عقليا وجسديا. انها موقف عصبى من شأنه أن يجعل الآخرين من حولك يشعرون بعدم الارتياح كذلك.

الجلوس على حافة الكرسى - لغة الجسد


23-فرقعة الأصابع - عادة ما يشير هذا التصرف إلى الإجهاد، ونفاد الصبر أو الملل. مراقبة عاداتك وممارساتك واحفظ أطرافك .

24-استخدام يديك للتململ بواسطة أشياء صغيرة - القلم، كرة ورقية او الخاتم وما إلى ذلك هذا هو علامة أخرى على القلق. ويمكن أيضا أن تفسر على أنها عدم الاستعداد. فمن الأفضل دائما أن تبقي يديك بشكل مريح عندما تكون في وجود الآخرين.

التململ بواسطة أشياء صغيرة - لغة الجسد


25-تغيير وزن الجسم بشكل متكرر من القدم إلى القدم - هذه هي لفتة أخرى تشير عادة إلى عدم الراحة النفسية والجسدية. التنقل في مقعدك قد يراه الأشخاص ويفترضون أنك مستعد للتخلي عن المحادثة، خاصة إذا كنت لا تواجههم مباشرة. لا تحرك قدميك فى الارجاء أكثر من مرة كل 2 إلى 3 دقائق.

عزيزى القريء، هل يوجد شيء ناقص لم أذكره ؟
انا فى إنتظارك بالتعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع