لغة الجسد للمرأة عند الوقوع فى الحب – علامات الحب عند المرأة

لغة الجسد للمرأة عند الوقوع فى الحب - علامات الحب عند المرأة
لغة الجسد للمرأة عند الوقوع فى الحب – علامات الحب عند المرأة

لغة الجسد للمرأة عند الوقوع فى الحب – علامات الحب عند المرأة


تعلُم قراءة لغة الجسد للمرأة هى مهارة مهمة جدا. افهم لغة الجسد للإناث وسوف تعرف متى تأخذ الأمور إلى المستوى التالي مع المرأة – ومتى يجب ان تبطيء الأمور. إذا كنت ترغب في مواصلة تطوير هذه المهارة هنا  بعض النصائح لقراءة لغة الجسد الإناث.

تناولنا فى مقالة سابقة شاملة مهمة جدا لغة الجسد وكانت بعنوان

 لغة الجسد – كل مايجب ان تعرفه عن لغة الجسد

ما هى كيفية قراءة لغة الجسد عند المرأة ؟

هذة 12 علامة فى لغة الجسد تدل على الوقوع فى الحب عند المرأة – علامات الحب عند المرأة

1-إنها تتململ


الإعجاب يمكن أن يسبب التوتر لكل من الرجال والنساء. السبب: نحن نحاول تحديد ما إذا كان الإعجاب الذى لدينا متبادل ام لا؛ وغالبا ما تثار مشاعر عدم اليقين والتوتر. ونتيجة لذلك، فإن المرأة غالبا ما تصبح متململة أو تجدها تحرك أصابعها بقلق مع المجوهرات، أوالشراب، أوالهاتف أو أي شيء آخر.

التململ  - لغة الجسد

2-هى تجعل التواصل البصرى”إلتقاء العييون” لمدة طويلة

الاتصال بالأعين هو علامة عالمية على الإنجذاب والإعجاب عند الإنسان. هل فى أي وقت مضى لاحظت كيف ان الأطفال الرضع يركزون  نظرهم على الناس أو الأشياء التي تهمهم؟ نفس المبدأ. هذه السمة هي الأكثر وضوحا خلال المحادثة الأولية – المرأة سوف تحدق باهتمام في عيون الرجل أثناء تحدثه، ولا تسماح لعينيها أن تذهب بعيداً.

قد تناولنا فى مقالة منفصلة التواصل البصرى والإتصال بالعين ولغة العيون فى الحب وكيف تقرأ لغة العيون ؟ والكثير …وكانت المقالة بعنوان


لغة العيون – تعلم كل شيء عن لغة العيون ومهارات الإتصال بالعين 

3-ستجدها تبتسم لك

ليس هناك الكثير من التوضيح المطلوب هنا. تميل النساء إلى الابتسامة الى  الرجال الذين يجذبونهم ويعجبون بهم أكثر من غيرهم. الإبتسام هو لفتة حلوة وبسيطة، وجذابة فى نفس الوقت. اسأل أي رجل أو امرأة فى علاقة حب، سوف يكررون نفس الشيء بالضبط.

الإبتسام - لغة الجسد

4-تتكلم كثيرا عنك

معظم النساء يحاولوا معرفة الكثير من المعلومات الغير المعروفة عنك، سواء كان ذلك من صديق أو غريب. وبطبيعة الحال، إلا أنها لا تسطيع معرفة كل المعلومات. فماذا يفعلون؟ في كثير من الأحيان، ستجدها سوف تستخدم صديق مشترك باعتباره “رسول غرام”، الذي يشارك هذه الحكايات والمعلومات بينكما. أو، ببساطة أكثر، هذا الشخص يحصل فقط ردود الفعل ويرسلها للطرف الأخر ويخبره بمدى اهتمام الطرف الأخر به.

 قد تناولنا لغة الجسد في الحب عند الرجل فى مقالة بعنوان 

ما هي لغة الجسد للرجل عند الوقوع في الحب؟ 18 علامة للوقوع فى الحب بالنسبة للرجل

5-ستجدها تشارك قصتها

النساء يخشون جدا تقاسم تفاصيل حياتهن مع الرجال. ومع ذلك، قد تكشف المرأة عن تفاصيل أكثر أهمية مع شخص تنجذب إليه ومعجبة به. ومن المثير للاهتمام، الرجال لديهم ميل للقيام بنفس الشيء!

لذلك، إذا كانت المرأة (أو الرجل) يشارك الكثير معك/ي في وقت مبكر – قد تعني  هذة المشاركة شيء كبير.

الحب - المشاركة - لغة الجسد

6-ستجدها تحمر خجلاً

آه، نعم … تستحى وتحمر خجلاً. واحدة من عدد قليل من علامات الحب ولغة الجسد الواضحة التى تدل على الإعجاب والحب … لماذا؟ لأن الخجل وإحمرار الوجه هى عملية لا إرادية تماما. إذا كانت المرأة يحمر وجهها أمام رجل هو عادة لسببين من الأسباب: الإحراج أو الإعجاب النابع عن الحب.

ستجدها تحمر خجلاً - لغة الجسد - الخجل

7-تكون متقاربة معك

وغالبا النساء اللواتي يعجبن برجل يقللن أستخدام عدد من الأشياء (مثل الهاتف، والمحفظة، والمسافة) التي تفصل بينهما. أحد الأمثلة التي تتبادر إلى الذهن: عندما تضع المرأة ذراعها على الطاولة (على سبيل المثال في مطعم أو اى مكان) أمام الرجل وتلعب مع الهاتف الذكي لها. فهذه علامة واضحة على عدم الاهتمام؛ في حين أن رأتك وقامت بوضع الهاتف بسرعة في محفظتها فهنا قد شيء أخر تماماً.

أيضا، التقارب (أو المسافة) التي تكون أثناء المشي معا هى في كثير من الأحيان مؤشر جيد.

التقارب - الحب - لغة الجسد

8-نبرة صوتها

ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الاتصالات غير اللفظية “The Journal of Nonverbal Communication“، فإن الشخص يغيير نغمة وطبقة صوته عند التحدث إلى شخص ما ينجذب إليه ومعجب به. على وجه التحديد، تميل النساء إلى خفض اللهجة الصوتية عندما تكون حول شخص جذاب.

و قد تناولنا على مدار مقالتين تعليم لغة الجسد بالصور التوضيحية وكانتا بعنوان

تعلم لغة الجسد بالصور – 16 صورة لتعليم لغة الجسد فى علم النفس

لغة الجسد بالصور – 23 صورة لتتعلم لغة الجسد 

9-هى تقوم “بتقليدك بسخرية”

معظمنا فعلنا ذلك لأننا كنا أطفالا، فمعظمنا لدينا ميل فطري لتقليد الناس الذين نهتم بهم – زملاء العمل والأصدقاء والأقارب – حتى الزملاء المحتملين.

نعم، حتى المرأة التي تسخر “بتقليد” رجل لإثارة الضحك قد تكون مهتمة به ومعجبة .

10-هى تقوم بعمل شيء إضافى 

هذا النوع من علامات الحب ولغة الجسد هو نوع من الصعب شرحه، ولكن من السهل أن يفسر،  إذا كان مثلاً فى الغرفة اشخاص أخرين فتقوم بجلب لك شيء معها دون ان تطلب ذلك، كما هو الحال مع القهوة أو وجبة خفيفة، قد يكون ذلك علامةعلى الإعجاب او الحب.

 ببساطة، إذا كانت المرأة تقوم بشيء مخصوص لأجلك لا تفعله الا معك، قد يكون هذا مجرد إشارة على اعجابها وحبها.

يتسائل الكثير ماذا يجب ان أفعل بيدى ؟ ولذلك تناولنا فى مقالة منفصلة بعنوان 


7 حركات باليد يمكنك استخدامها لتكون قائد ومتحدث أكثر ثقة – لغة الجسد 


11-تلمس شعرها او رقبتها

المرأة سوف تلمس شعرها لعدد من الأسباب؛ ولكن السبب الاساسى لأن ذلك رمز لأنوثتها وجاذبيها. على العكس من ذلك، “تدوير الشعر او برمه”  يمكن أن يدل على الملل والحاجة إلى التحفيز . العنق هو منطقة حساسة أخرى للمرأة التي تبين مدى جاذبيتها. لذلك، كشف عن الترقوة أو فرك عنقها قد يدل على الإعجاب .

اللمس او اللعب بشعرها - لغة الجسد --تلمس رقبتها

12-ذراعيها بجانبها

طالما أنها تحتفظ بذراعها بجانبها، إذا لديك فرصة . فهذا يدل على الانفتاح والرغبة في المشاركة في هذه اللحظة. إذا جعلت ذراعيها فى وضع تقاطع “تقاطع الذراعيين”، يمكنك أن تكون على يقين من أنها هي مستمية فى حماية نفسها ضد المساعي الخاصة بك لكى تنال اعجابها وحبها، لذلك فى هذا اللحظة لا تحاول.

ولكن تذكر، النساء يعشقون لفت الانتباه ويتتوقون الى المطاردة. لذلك تأكد من عدم مصارحاتها بمشاعرك فى وقت مبكر جداً إلا إذا كنت تريد أن ترتبط بها سريعاً. ليس هناك ضرر في السماح لها لكى تقوم بعملها قليلا لإثبات أنها تحبك. من فضلك ثق فى هذة النصيحة.

ملاحظة: (هذه العلامات لا تعني دائما الإعجاب والحب، ولا هي عالمية في طبيعتها. شخصية المرأة وطبعها – جنبا إلى جنب مع غيرها من الصفات الفطرية – تلعب أيضا دورا فى الحب عند المرأة. يمكن أن يكون الإعجاب والحب لدى المرأة به علامات فرديه عندها هى فقط و تكون احياناً هذة العلامات غامضة.)

يطلق الكثير من الناس على لغة الجسد فى الحب “الحب الصامت” او “علامات الحب الصامت” فما رأيك انت صديقى القاريء؟

ويوجد سؤال اخر هل يوجد شيء تريد إضافته عزيزى القاريء؟ ، فانا بإنتظارك دائماً فى التعليقات.

فى النهاية نذكراننا قد تناولنا فى مقالتين منفصلتين أخطاء لغة الجسد التى يجب تجنبها وكانتا بعنوان

أفعال وسلوكيات لغة الجسد التي ينبغي تجنبها – 25 تصرف خطأ فى لغة الجسد يجب تجنبها

14 خطأ فى لغة الجسد خلال مقابلة العمل “الانترفيو” يجب تجنبها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *